TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ساكو" عند 44.4 ريال مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ساكو" عند 44.4 ريال مع توصية "محايد"
مقر تابع للشركة السعودية للعدد والأدوات "ساكو"
ساكو
4008
36.79% 36.25 9.75

الرياض - مباشر: قالت شركة  الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية للشركة السعودية للعدد والأدوات "ساكو" للربع الأول من 2020، توافقت بشكل عام مع تقديراتها.

وحددت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية اطلع عليها "مباشر" اليوم الثلاثاء السعر المستهدف للسهم عند 44.4 ريال وهو سعر أعلى من السعر الحالي للسهم بنسبة 13.2% مع توصية "محايد".

وأشارت إلى أن هوامش الربح تأثرت بسبب الإغلاق المؤقت لبعض المعارض بالإضافة للزيادة في مصاريف البيع والتسويق

وتابعت أنه قد يتأثر أداء الشركة سلباً نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19 ،”مما ينتج عنه تقلص في هوامش الربح خلال الأرباع القادمة

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أنها ترى أن الفرصة متاحة على المدى البعيد لتستفيد ساكو من فرص النمو الناتج عن إضافة معارض وإطلاق أقسام منتجات جديدة وزيادة المبيعات من خلال المنصة الإلكترونية مما يرفع من حصتها السوقية

وتابعت: لا يزال الحافز الرئيسي لارتفاع سهم ساكو على المدى البعيد من زيادة حصتها السوقية من خلال التوسعات في سوق مجزئة

ولفتت إلى أن  أهم مخاطر انخفاض التقييم تأتي  من الضغوط على القوة الشرائية وتراجع الحصة السوقية لصالح المنافسين.

وتوقعت الجزيرة كابيتال حدوث بعض الشراء الاستباقي لرفع الضريبة خلال الربع الثاني، الأمر الذي قد يزيد من المبيعات لشهري مايو ويونيو مما يخفف أثر جائحة انتشار فيروس كورونا خلال الربع محل المراجعة، متوقعة استمرار الضغط على المبيعات في المدى القريب والمتوسط.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن يؤدي قرار رفع ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% اعتباراً من شهر يوليو إلى تراجع المبيعات خلال النصف الثاني من 2020.

وكشفت البيانات المالية لـ"ساكو"، بالربع الأول من 2020، تراجع صافي الأرباح نحو 39% مقارنة بالربع المماثل من 2019 إلى نحو 11.72 مليون ريال، للأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقابل 19.24 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

الداخلية السعودية توضح عقوبة تعمد نقل العدوى بفيروس كورونا

الصحة السعودية: 2593 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

تحليل.. أرامكو السعودية و"بترو رابغ" تتجاذبان نتائج قطاع الطاقة السعودي

"نزاهة" السعودية تباشر 117 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان